السفير الفرنسي لدى القاهرة: مصر ستُعزل عن العالم بسبب كورونا

دعا السفير الفرنسي لدى القاهرة، ستيفان روماتيه، الجمعة 19 مارس، الفرنسيين المتواجدين بمصر  بضرورة الاستعداد لما هو أسوأ بسبب كورونا.

وحذر السفير، كما اكدت صحف عربية نقلا عن فيديو نُشر على الصفحة الرسمية لسفارة فرنسا بمصر على موقع تويتر، الفرنسيين المتواجدين بمصر من تدهور الوضع الصحي بسبب فيروس كورونا، كما طالب مواطنيه بضرورة الاستعداد لما هو أسوأ.

وأوضح السفير الفرنسي أن الأوضاع بمصر مقلقة جداً في ظل ضعف النظام الصحي، مشيرا أن مصر ستُعزل عن بقية العالم مثل العديد من الدول، مؤكداً أن الوضع بمصر سيكون صعباً جداً في الأسابيع القادمة.

وقررت مصر في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالة وفاة و46 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 256 إصابة بينهم 7 وفيات، إغلاق جميع المراكز التجارية، والمطاعم والمقاهي ومراكز الترفيه 11 ساعة يوميا، للحد من انتشار فيروس كورونا،

وأشار مجلس الوزراء المصري إلى أن القرار “لا يسري على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها”.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8970، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد