السفيرة كريمة بنيعيش تستقبل  بمدريد ممثلة وكالة أخبار المرأة بأوروبا

استقبلت سفيرة المملكة المغربية بمدريد كريمة بنيعيش  مساء يوم الأربعاء 9 يناير 2019 بمقر السفارة  بشرائيل الشاوي ممثلة وكالة أخبار المرأة بأوروبا.

خلال اللقاء التواصلي أكدت السفيرة بنيعيش على ضرورة تظافر الجهود لإبراز الدور الهام الذي تلعبه المرأة المهاجرة في الحياة الاجتماعية و الثقافية للبلد المضيف و العمل على تنمية وتمكين والنهوض بالمرأة  المغربية المهاجرة في مختلف المجالات استجابة لمتطلبات التحولات الاجتماعية و كذا تكريس مفهوم المشاركة الثقافية الفردية و الجماعية بينها و بين مؤسسات التمثيلية الديبلوماسية لبلدها بإسبانيا في مختلف المجالات الحياتية اليومية.

وحرصا منها على دمج المرأة المغتربة في التنمية المستدامة ، دعت السفيرة إلى بلورة سياسة الدولة المغربية الخاصة بالنهوض بأوضاع المراة تماشيا مع التشريعات الدولية المتعلقة بها.

من جانبها، أكدت  بشرائيل الشاوي ممثلة وكالة أخبار المرأة بأوروبا استعدادها للمساهمة الفعالة في إعداد الخطط و المشاريع الموجهة لصالح المرأة المغربية ببلاد المهجر و كذا تسليط الضوء على الكفاءات النسوية العالية للمرأة المغربية بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد