السفراء العرب في زيارة تضامينة لسفارة دولة فلسطين بلبنان

زار السفراء العرب في بيروت يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي سعادة السفير عبد العال القناعي سفير دولة الكويت اليوم الاربعاء ، مقر سفارة دولة فلسطين في لبنان حيث استقبلهم السفير اشرف دبور.

واستهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الابطال .

وعبر السفراء عن الادانة الكاملة للتصرفات الاسرائيلية والاستهداف المبرمج والمخالف للاعراف والقوانين الدولية والانسانية ضد المتظاهرين السلميين والذي ادى الى استشهاد العشرات واصابة الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني اطفالا ونساء وشبابا.

واكدوا رفضهم لكافة الممارسات الاسرائيلية الساعية الى اجهاض المشروع الوطني الفلسطيني ومحاولات تغيير الطابع العربي للهوية الوطنية الفلسطينية من خلال الاجراءات الاخيرة لجهة نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل ومحاولات تهويد المقدسات المسيحية والاسلامية واعتبارها انتهاكا صارخا لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات والقوانين الدولية ذات الصلة .

واعربو عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية وجددوا دعمهم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانجاز دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل.

حضر اللقاء :

سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية نبيل مصاروة

سعادة سفير جمهورية مصرالعربية نزية النجاري

سعادة سفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد الشامسي

سعادة سفير الجمهورية العراقية الدكتور علي العامري

سعادة سفير الجمهورية التونسية محمد كريم بودالي

سعادة سفير سلطنة عمان بدر بن محمد بن بدر المنذري

سعادة سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري

سعادة سفير الجمهورية الجزائرية احمد بو زيان

سعادة سفير المملكة المغربية امحمد كرين

سعادة سفير الجمهورية اليمنية عبدالله دعيس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد