السفارة المصرية بالمغرب تحتفي بالنجوم المشاركين في مهرجان سينما المؤلف بالرباط

احتفلت السفارة المصرية بالمغرب تحت إشراف السفير المصري أشرف إبراهيم، مساء أمس الأربعاء، بمقر إقامته بالرباط بالوفد  الفني والاعلامي المصري المشارك فى مهرجان الرباط الدولى لسينما المؤلف؛ وذلك بحضور نخبة من الفنانيين والمثقفين والاعلاميين المغاربة وممثلي الجالية المصرية بالمغرب؛ وأعضاء سفارة مصر بالرباط، وكذا  الوزير المفوض محمد خليل والمستشارون احمد شوقي ومحمد فتوح مصطفى وعمر منيب.

وتكلل حفل الاستقبال بحضور النجم محمود حميدة، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، وعمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمخرج هانى لاشين، والمخرج محمود سليمان، والفنان رمزى العدل، والناقد السينمائى نادر عدلي، والناقد محمد يوسف الشريف أمين عام مهرجان الإسكندرية السينمائي، والكاتبة ناهد صلاح، والناقد مدحت حسن، والمخرج عمر زهران.

كما حضر بالحفل فنانون  وإعلاميون مغاربة، كالموسيقار  الكبير عبدالوهاب الدكالي؛ والمنتج محمد دريد رئيس اتحاد المنتجين المغاربة ونائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب؛ وعبد الحق منطرش رئيس مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف؛ والفنانون: عبد الكبير الركاكنة وابراهيم بركات وفاطمة هراندي المشتهرة بإسم راوية التي كرمها مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في دورته لهذا العام؛ وليلى المريني وربيع القاطي ومنى اسعد والشاعر رشيد ياقوت والكاتبة ربيعة ريحان.

هذا وأشاد السفير المصري أشرف إبراهيم بالمشاركة المصرية المتيزة لهذه السنة في مهرجان سينما المؤلف، الشيء الذي يعكس مدى الترابط الذي يجمع ما بين الثقافية والفنية بين مصر والمغرب، مشددا على أهمية دعم التواصل الثقافي بين البلدين، وكذا الاهتمام بإنتاج مسلسلات درامية مشتركة تعرض في البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد