السفارة الفرنسية وهيئة أركان الجيش في بوركينا فاسو تتعرض لـ”هجوم إرهابي”

قال المتحدث باسم حكومة بوركينا فاسو ريمي داندجينو إن مهاجمين مجهولين قتلوا 5 أشخاص وأصابوا نحو 50 آخرين في هجوم على مقر الجيش في العاصمة واغادوغو اليوم الجمعة.

وأعلنت حكومة بوركينا فاسو أنه “حُيّد 4 مسلحين من المتورطين في الهجوم المسلح الذي تعرضت له السفارة الفرنسية وهيئة أركان الجيش”.

وقالت الحكومة في بيان على موقعها الإلكتروني: إنه “تمت السيطرة على الهجوم”.

وأفادت مصادر مقربة من وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن الوضع “تحت السيطرة” في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في واغادوغو. وقالت: إنه “تحت السيطرة أيضاً فيما يتعلق بالبعثات الدبلوماسية الفرنسية”.

وقال قصر الإليزيه إن الرئيس إيمانويل ماكرون “يتابع بانتباه شديد ما يحصل، وإن الرعايا الفرنسيين المتواجدين في واغادوغو يجب أن يتبعوا تعليمات السفارة” عبر البقاء في أماكن وجودهم.

وذكرت السفارة الفرنسية في رسالة مقتضبة على صفحتها على “فيسبوك”، “ما زلنا لا نعلم الهدف من وراء الهجوم”. في حين نقلت وكالة “فرانس برس” عن سفير فرنسا في منطقة الساحل بغرب أفريقيا قوله “إنه هجومٌ إرهابي”.

وقال السفير جان مارك شاتنييه في تغريدة على تويتر: “هجومٌ إرهابيٌ هذا الصباح في واغادوغو في بوركينا فاسو؛ نتضامن مع الزملاء والأصدقاء من بوركينا فاسو”.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان، أن “خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة”.

وأفاد شهود آخرون عن “وقوع انفجارٍ بالقرب من هيئة أركان القوات المسلحة والمعهد الفرنسي، وسط العاصمة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد