السعودي فهد الشمري يعتذر للمغاربة بعد إساءته لهم في مقطع فيديو أثار الجدل

قدم الإعلامي السعودي فهد الشمري اعتذاره إلى المغاربة بعد أن وصف المغرب بدولة “الطرابيش” والذي أثار جدلا واستياءا كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

وقال الشمري في مقطع فيديو أنه “لم يكن يقصد المغرب عندما أشار إلى بلاد الطرابيش، لأن المملكة لم تكن مستعمرة من طرف الترك المغول، وهي حقيقة يجب أن يفخر بها”، وأضاف إلى قوله: “أقدم اعتذاري للشرفاء والشريفات بالمغرب، على إسقاطاتي العفوية في تلك الحلقة”.

واستطرد ذات المتحدث قائلا: “أنا لا أحمل حقدا للمجتمع المغربي أو للحكومة المغربية، بل بالعكس أكن للشرفاء والشريفات كل الاحترام والتقدير”، وتابع بقوله: “لن أتدخل بالشأن المغربي الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياحي مرة أخرى”.

وكان الشمري، قد نشر مقطع فيديو أثار غضب المغاربة يقول فيه أن بلدان “الطرابيش” اعتمدت في اقتصادها على السياحة الجنسية بدل الاستثمار في الصناعة والزراعة واستغلال خياراتها الطبيعية، لذلك تعرض اقتصادها للانهيار بسبب أزمة “كورونا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد