السعودية تمنع استخدام عبارة “البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل”

شدد المتحدث بإسم وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الحسين، في مقابلة تلفزيونية، أن الوزارة سنت قوانين تمنع استخدام عبارة “البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل”.

وقال: “وزارة التجارة تمنع عبارة هذه البضاعة لا ترد ولا تستبدل، هذه ممنوعة لابد لكل متجر أن يكون لديه سياسة استرجاع واستبدال وأن تكون موضحة على صفحته الرئيسية ويطلع عليها المستهلك بشكل واضح”.

وواصل مسترسلاً: “ننصح كل مستهلك وكل متسوق إلكتروني قبل عملية الشراء أن يعرف حقوقه وواجباته وأبرز حقوقه يطلع عليها من خلال سياسة الإسترجاع والاستبدال”.

وأوضح ذات المتحدث، أن الوزارة المعنية رصدت حسابات في مواقع التواصل الإجتماعي ومتاجر إلكترونية تضع صوراً سجلات تجارية وهمية وتزور شعار منصة معروف للمتاجر الإلكترونية، ناصحاً عموم المستهلكين بـ”التعامل مع المتاجر الإلكترونية الموثوقة والتأكد من هويتها في السجل التجاري عبر موقع الوزارة أو وثيقة العمل الحر الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.

شاهد أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد