السعودية تقرر رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا بما في ذلك وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة وحجر بعض المسافرين القادمين إلى البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه “تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من تاريخه السبت”.

وتضمن القرار “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات مع عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة”.

كما تقرر “عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية +فحص سريع+ أو +بي سي ار+، قبل القدوم إلى المملكة مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي (أي في فنادق) والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة”.

ويمهد هذا الإجراء لقدوم مئات آلاف المعتمرين المحصّنين دون تكبدهم تكاليف إضافية، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقررت السعودية “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها”.

كما قررت السلطات رفع تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان، الكثير منها إفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد