السعودية تعتزم بناء أول مجمع ترفيهي في العاصمة الرياض

تعتزم السعودية بناء أول مجمع ترفيهي في العاصمة الرياض، في إطار خططها الرامية إلى تشجيع الأنشطة الترفيهية العامة في البلاد.

وأوضحت شركة “مشاريع الترفيه السعودية”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة الحكومي، أن الرياض ستشهد افتتاح أول مجمع ترفيهي يضم خيارات متنوعة بمساحة 100 ألف متر مربع.

وقالت الشركة، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية اليوم، إن المشروع سيضم مناطق مفتوحة ومجهزة للأنشطة الرياضية والعروض الترفيهية والفنية الحية”.

وأضافت أن المجمع “سيضم خيارات واسعة تتميز بطابعها الفريد وجودتها العالية، وسترافقها كذلك صالات السينما المصممة بما يتوافق مع المعايير العالمية من حيث الصوت والصورة والتجربة السينمائية رفيعة المستوى”.

وتابعت أن “المجمع سيكون وجهة ترفيهية مثالية للرياضة والنزهة والفنون ومحطة رئيسية لإقامة الفعاليات الحية”.

واتجهت السعودية في الفترة الأخيرة إلى بناء عشرات البنيات الترفيهية ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز بيئة الاستثمار المحلي، وتحفيز الطلب الداخلي، وتشجيع الإنفاق الأسري على الترفيه.

وتندرج هذه المشاريع ضمن “رؤية المملكة 2030″، الرامية إلى تنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي المرتهن بالأساس على إيرادات النفط. ويمثل صندوق الاستثمارات العامة أحد الآليات التنفيذية لأهداف وتوجهات هذه الرؤية التطويرية للاقتصاد السعودي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد