السعودية تصف قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بالانحيازي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن قرار نقل الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها من تل أبيب إلى القدس يمثل انحيازا” ضد حقوق الشعب الفلسطيني وتحديا لقرارات الشرعية الدولية”.

وحذر الجبير، في كلمة خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد، اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة، من “التداعيات الخطيرة لهذا القرار خاصة وأنه يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين”.

وأضاف الجبير أن هذا الاجتماع، الذي يكتسي أهمية قصوى إثر افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، يأتي بسبب التطورات “الخطيرة” في الأراضي المحتلة، والتي نتج عنها سقوط شهداء ، مؤكدا رفض السعودية للقرار الأمريكي..

وشدد على أن السعودية “لن تتوانى عن دعم الفلسطينيين، وصولا إلى تحقيق الشعب الفلسطيني لمطالبه وحقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان الجبير بشدة استهداف المدنيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، من أجل الزام اسرائيل بوقع آلتها القمعية تجاه الفلسطنيين العزل.

ويبحث هذا الاجتماع، الذي تشارك فيه كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة منية بوستة ، مواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتحرك ضد القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد