السعودية تحسم رسميا تصويتها لصالح البلد المنظم لمونديال 2026

أعلنت المملكة العربية السعودية عن موقفها الرسمي بدعمها الكامل للملف الأمريكي الشمالي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 في مواجهة الملف المغربي.

وقال تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في حوار له مع وكالة “بلومبرغ”، أن المملكة العربية السعودية تلقت طلبا من المغرب من أجل دعم ملفه لتنظيم كأس العالم 2026، إلا أنها اختارت أن تصوت وفق مصالحها.

وتابع تركي آل الشيخ أن مصالح بلده تتجه مع التصويت على الملف الأمريكي وليس الملف المغربي، موضحا أن قرار دعم الملف الأمريكي ليس أمرا شخصيا، وإنما هو قرار القيادة في المملكة، في إشارة منه إلى الأمير محمد بنسلمان، قائلا: “أنا مجرد موظف، بينما ولي العهد هو القائد”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد نشرت يوم الأحد الماضي مقالا تتحدث فيه عن تعويل أمريكا على دعم السعودية للملف الأمريكي الشمالي للظفر بتنظيم مونديال 2026، كما أضافت ذات الصحبفة  نقلا عن مصادر أمريكية، أن العربية السعودية عملت على إقناع عدد من الدول الإفريقية والآسيوية بالتصويت لصالح الملف الأمريكي بدل الملف المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد