السعودية: بدء محاكمة الموقوفين في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي

 

أعلن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، اليوم الخميس، انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة الموقوفين الـ11 في حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن أولى جلسات محاكمة المدانين في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصيلة بلاده في إسطنبول، عقدت في الرياض.

ونقلت (واس) بياناً للنائب العام السعودي سعود المعجب قال فيه، إن “المحكمة الجزائية بالرياض عقدت الجلسة الأولى للمدانين في قضية مقتل جمال خاشقجي وعددهم (11)”.

وذكر بيان النائب العام، أن الجلسة “عقدت بحضور محاميهم بناء على المادة (4) من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم (5) موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل”.

وتابع البيان: “بعد سماعهم (الموقوفين) للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

وأضاف البيان: “في إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد