السعودية: أول ماراطون نسائي بـ”مكة المكرمة”

ينتظر ان تستضيف مكة المكرمة يوم سادس أبريل المقبل الماراطون النسائي الأول.

وحسب ما ذكرت جريد (عكاظ) السعودية فإن الماراطون، الذي ينظم برعاية من وكيل الهيئة العامة للرياضة ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ستقام أطواره في الصالة المغلقة التابعة لنادي الوحدة السعودي بمكة الكرمة.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة الفريق التطوعي حور مكة ،عبير عبد الوهاب، المشرفة عن التظاهرة، قولها إن “فكرة إقامة سباق ماراطون نسائي في الأندية هي الأولى من نوعها بالمملكة، ونحن نعمل اليوم مع نادي الوحدة على قدم وساق لنجاح هذا الحدث الرياضي الذي نسعى من خلاله لتقديم شيء مفيد للمجتمع”.

وأوضحت أن الماراطون “سيقام وفق الضوابط الشرعية بالصالة المغلقة، وسيكون الدخول بتذاكر، وقد حددنا شروط المشاركات في هذا الماراثون من سن 18 إلى فوق 55 عاما”.

من جهته، قال رئيس نادي الوحدة أحمد محمد طيب إن استضافة ناديه لهذا الماراطون “تأتي في صميم رسالته إلى المجتمع”، مضيفا “سنسخر كافة الإمكانات العامة لنجاحه، لا سيما أنه يعد الأول في مكة، وربما يعد نادينا أول ناد سعودي يستضيف مثل هذا الماراطون”.

يشار إلى أن السعودية، استضافت مؤخرا، عدد من الفعاليات الرياضية، وتستعد لاستضافة نهائي “السوبر” العالمي للملاكمة على كأس محمد علي كلاي في مايو المقبل بجدة، فيما ستحتضن حصريا ولأول مرة، منافسات عروض المصارعة الحرة العالمية، لمدة 10 سنوات، وذلك بموجب اتفاقية وقعتها المملكة أول أمس مع مؤسسة المصارعة الحرة العالمية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد