السرطان يودي بحياة 80 ألف طفل سنويا

يحتفل العالم في كل 15 فبراير من كل سنة باليوم العالمي لمكافحة سرطان الأطفال، بحيث كشفت  كشفت منظمة الصحة العالمية على أن 80% من الأطفال المصابين بالسرطان يعيشون فى الدول النامية.

وكشفت منابر إعلامية دولية على أن  سرطان الدم وسرطان الدماغ، يعد من أشهر أنواع السرطانات التي تصيب الأطفال، كما أكدت التقارير الأمريكية الخاصة بإحدى الجمعيات بأن الأطباء يشخصون سنويا إصابة سنوياً 10 أطفال بمرض السرطان قبل وصولهم لعمر 15 سنة.

وجذير بالذكر أن الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) أكدت على أن نسبة سرطان الأطفال من المحتمل أن تكون أعلى كثير مما كان يعتقد سابقًا بحيث اعتمد التقرير على أزيد من 100 من  سجلات السرطان في 68 بلدًا من عام 2001 إلى عام 2010، كما أشار التقرير ذاته إلى أنه يتم تشخيص ما يقرب من 300000 حالة من حالات السرطان في الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 19 سنويًّا، ويشير أيضًا إلى أن هناك ما يقدر بـ80000 حالة وفاة سنويًّا بسبب سرطان الطفولة في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد