الزيتوني “للمصدر ميديا”: للمغرب دور مهم بعد COP22 في برامج الأمم المتحدة ليساعد الدول في مواجهة التحديات المناخية

ذكر رئيس وحدة التكنولوجيا ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، الزيتوني ولد دادة، أن المغرب قام بمجهودات جبارة فيما يخص تغيير المناخ خلال المؤتمر العالمي للمناخ COP22 الذي نظم بالمغرب والذي خلص بنتائج مهمة أظهرته الدول المشاركة و ذلك باتحادها من أجل إيجاد حلول لمشكلة المناخ.

و في هذا الصدد، نوه الزيتوني ولد دادة في تصريح لجريدتنا “المصدر ميديا”، على هامش الجلسة الافتتاحية لورشة العمل المتعلقة بتعزيز التعاون جنوب – جنوب للعمل المناخي و التنمية المستدامة التي نظمتها كتابة الدولة لدى وزير الطاقة و المعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة صباح اليوم، بتنظيم المغرب لهذا الحدث المهم الذي يشكل فرصة سانحة لالتقاء مختلف دول العالم و الذي يعرف مشاركة الأمم المتحدة ضمن أشغال هذه الورشة لتدارس ما بعد COP22 و ما قام به المغرب في مجال التغير المناخي.

و أضاف قائلا:” أصبح الآن للمغرب دور مهم جدا بعد قمة المناخ السابقة، في البرامج التي قامت بها الأمم المتحدة ليساعد الدول في مواجهة التحديات المناخية، و بالأخص القارة الإفريقية”.

و أوضح رئيس وحدة التكنولوجيا ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، في تصريحه لنفس الجريدة بقوله أن لقاء اليوم هو لقاء يهتم بإفريقيا أيضا على غرار باقي اللقاءات التي نظمت سابقا، لتبادل الخبرات و التجارب خاصة و أن الكثير من دول هذه المنطقة تواجه هذه التحديات المناخية بحكم مجموعة من العوامل سواء الجغرافية و الثقافية و عوامل أخرى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد