الزومي: لجنة بنموسى لم تأخذ قضايا المرأة بالجدية اللازمة

أكدت خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، والعضو في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أن لجنة بنموسى المكلفة بصياغة النموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لم تأخذ قضايا المرأة الجوهرية والرئيسية بالجدية المطلوبة معتبرة أن ذلك سيعيق مسار تطور التنمية.

وقالت الزومي، مساء الأحد، خلال حلولها ضيفة على برنامج “لقاء سياسي” المنظم من طرف الرابطة المغربية للشباب والطلبة لمناقشة موضوع “دور المرأة في بناء النموذج التنموي الجديد..أي مستقبل للمناصفة وتكافؤ الفرص”، أن “المرأة المغربية ما زالت لاتحظى بعد بالأهمية المطلوبة في قضايا التنمية وأن واقع الحال اليوم لم يحقق ما جاء به دستور 2011 كالمساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، ومحاربة كل أشكال التمييز في مختلف مناحي الحياة، وإقرار مبدأ المناصفة”.

وأضافت رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية أنه “يجب التعامل مع قضية المرأة وما تعاني منه من ظلم وحيف بجدية وحزم كبيرين مع تمتيعها بكامل حقوقها مثلها مثل الرجل وفق منطور شمولي”، مشددة في الوقت ذاته أنه “لا كرامة بدون تنمية حقيقية، والتي ترتكز بالأساس على قضايا النساء العادلة”.

وأشارت نفس المتحدثة إلى أن العناية بقضايا المرأة المغربية والنهوض بأوضاعها، أصبح اليوم جزءا لا يتجزأ من القضية التنموية في شموليتها والتقائية أبعادها وأهدافها.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد