الزفزافي : “لسنا إنفصاليين”…ويكشف سبب رفع أعلام الريف من المتظاهرين

هاجم محمد الزفزافي، والد الناشط البارز بحراك الريف ناصر الزفزافي، مجموعة من النقابات والهيئات الحقوقية، وكذلك الأحزاب السياسية، قائلا : “أبنائنا ينتحرون بسجن عكاشة ولكن لا حياة لمن تنادي، أين الهيئات أين النقابات أين الأحزاب لم يستطعون فعل أي شيء ولا أحد يعتني بهم سوى عائلاتهم “، وذلك خلال ندوة لقاء تم تنظيمه من قبل اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف.

وتابع الزفزافي، أن الحراك في الريف ليس وليد الساعة، بل كان قبل سنوات حين قوبل بالتدخلات الأمنية ,والحراك في الريف بدأ أبسط مواطن في الحسيمة ,إبن أبسط مواطن , كان يخرج تلثمئة ألف واحد بواسطة الهاتف .
وبكلمة مؤثرة قال والد ناصر الزفزافي :”من دافع عن مستشفى السرطان والدته مصابة بالسرطان ;ولم يتحرك أحد , والآن والدة ناصر تذهب كل يوم للمستشفى لتلقي العلاج “.
وأضاف الزفزافي أن الحراك جاء من أبسط مواطن ريفي , ولم نكن يوما إنفصاليين لكن هناك جهة تريد دفعنا للإنفصال , لكن لن ننفصل رغم جهودهم .
وأردف والد الناشط البارز , أن الريف هي المنطقة الوحيدة التي لم تعترف بإبن عرفة , ولكننا لا نعلم كيف ينادوننا بالإنفصال ,ولا وجود لأدلة , أما بالنسبة للراية فأعذروننا فهي جزء من ثقافتنا و عبد الكريم الخطابي لم يكن إنفصاليا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد