الزبيدي: المغرب رفض إنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية “أفريكوم” بأراضيه

كشف وزير الدفاع التونسي الأسبق، عبدالكريم الزبيدي، أن المغرب رفض إنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية “أفريكوم” لها في المنطقة.

واكد الزبيدي في لقاء صحفي أن مدير ديوان رئيس الجمهورية عماد الدايمي اتصل به وأعلمه نقلا عن رئيس الجمهورية، بأن مسؤولين أمريكيين ومن بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون و”البنتاغون” طالبوا بإلحاح كبير بإنزال عسكري أمريكي بالأراضي التونسية .

وأوضح الزبيدي أنه رفض ذلك بشدة مبرزا في حديثه للدايمي بأن “أفريكوم” أرادوا أكثر من مرة الدخول إلى تونس وأنه منذ انبعاث هذا الجهاز كان الأمريكان يحلمون بالتمركز فيها وان كل الدول المجاورة رفضت مطالبهم بما في ذلك الجزائر والمغرب وأن تونس لن تقبل بالتّفريط في أي شبر من أرضها.

وكان الزبيدي قد إعتبر تصريحات رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في برنامج “شاهد على العصر” الذي يبث على قناة الجزيرة، القطرية حول أحداث السفارة الامريكية التي تعود أطوارها إلى14 سبتمبر 2012،” تحريفا وتزويرا للحقيقة وتشويها للتاريخ”، مؤكدا أنه يتحوز على كل المستندات الموثقة التي تثبت حقيقة روايته في ما يتعلق بخفايا هذه الأحداث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد