الروخ ينعي سعد الله: المسرح المغربي فقد نجما شامخا وسيبقى حاضرا بفنه وقيمته

أعرب الممثل والمخرج المغربي ادريس الروخ عن بالغ تأثره بوفاة نجم المسرح المغربي عزيز سعد الله الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء عن سن ناهز 70 سنة.

وقال الروخ في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن المسرح المغربي والساحة الفنية عموما فقدت نجما شامخا وإنسانا طيبا خلوقا وروحا مختلفة في الممارسة الفنية والإبداعية بالمغرب.

وأضاف نجم الشاشة المغربية قائلا: “يعجز اللسان عن التعبير وتخونني الكلمات وأنا أتحدث عن صديق أصبح غائبا عنا جسديا لكنه مازال حاضرا بفنه وبقيمته، إنه إنسان مخلص في عمله”. 

وعبرعدد من وفقاء الراحل سعد الله عزيز عن حزنهم الكبير لوفاته، معتبرين رحيله خسارة للفن المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن عزيز سعد الله مؤلف وممثل ومخرج مغربي رأى النور بالدار البيضاء عام 1950، قدم الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون.

ونالت أعمال الراحل إعجاب الجمهور المغربي سواء في المسرح كـ “سعدك يا مسعود”، “النخوة على لخوا”، “خلي بالك من مدام”، أو في السينما “ساعي البريد”،”عرس الآخرين”، “نامبر وان”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التلفزية كسلسلة “لالة فاطمة” لثلاث مواسم، والتي شاركته في بطولتها زوجته الفنانة خديجة أسد. 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد