الرمال تغلق طريق العيون فم الواد وتسبب في حوادث و مديرية التجهيز عاجزة عن محاربتها

تعرف  الاقاليم الصحراوية هذه الأيام رياح قوية تسببت في الاتنشار الكثيف للكثبان الرملية على الطريق الرابطة بين فم الواد والعيون ، حيث أصبحت تعيق هذه الكثبان حركة السير، وتهدد سلامة السائقين.

و تسببت هذه الكثبان في حادثة سير خطيرة زوال اليوم الاثنين، أدت الى انقلاب سيارة من نوع “هيونداي سانطافي” نتيجة زحف الرمال ، فقد اغلقت الكثبان الرملية نصف الطريق ،كما يشتكي العديدة من مستعملي هذه الطريق الرابطة بين العيون وفم الواد من تواجد الرمال طول السنة، خاصة المقطع الطرقي (الذراع) المتواجد على طول 8 كلم.

هذا ، وتتواجد ببعض الأليات البسيطة على الطريق تابعة للمدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجيستيك بالعيون، للعمل على محاربة زحف الرمال، لكنها  غير كافية لمحاربة هذه الرمال ، فقد عبر الكثير من المواطنين ” للمصدر ميديا ” عن استيائهم من تواجد هذه الكثبان مطالبين بزيادة عدد الجرافات التي تقوم بمحاربتها مطالبين في الوقت ذاته بوضع علامات التشوير والتوقف المستمر لسير الأشغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد