الركاكنة يجوب أوروبا بمسرحية “الهياتة”

من المنتظر أن تلتقي الجالية المغربية المقيمة بدول فرنسا، بلجيكا، سويسرا، وإيطاليا مع المسرحية الشيقة “الهياتة” لفرقة مسرح الحال، في الفترة الممتدة مابين  02 مارس والعاشر منه بدعم من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة .

وتعتبر مسرحية الهياتة التي ألفها المؤلف والسيناريست حسن مجاهد وأخرجها عبد الكبير الركاكنة، من أنجح المسرحيات  المغربية وذلك باعتمادها على نسق مسرحي كوميدي ساخر يستند على الخطاب والفرجة. وتعالج قضايا راهنة يرشح بها المجتمع المغربي  كقضية المرأة ومدونة الأسرة  والأطفال المتخلى عنهم . بحيث تضع الأصبع على الجرح .

وقد سبق واستقطبت جماهير قياسية في عروضها داخل المغرب ولاقت تفاعلا وتجاوبا كبيرين، وهي من تشخيص عبد الكبير الركاكنة، أحمد بورقاب، كنزة فريدو، نزهة عبروق، فاطمة بوجو و هند ضافر، الادارة التقنية :حسن مختاري، إدارة الخشبة : خالد الركاكنة، المحافظة العامة، آدم الركاكنة، العلاقات العامة والتواصل: عبد القادر مكيات . إدارة الإنتاج عزيزة الركاكنة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد