الركاكنة: الاتحاد المغربي لمهن الدراما مقبل على عدد من الأوراش الإصلاحية وهدفنا إعادة الاعتبار للفنان المغربي

انتخب الممثل المغربي عبدالكبير الركاكنة رئيسا للاتحاد المغربي لمهن الدراما، وذلك خلال المؤتمر التأسيسي للاتحاد الذي انعقد أيام 6-7-8 يوليوز 2018، تحت شعار: “مأسسة المهن الدرامية: حق – كرامة – اعتبار “.

وعرف المؤتمر التأسيسي للاتحاد المغربي لمهن الدراما حضورا فنيا وازنا من جيل الرواد ومن جيل الشباب، حيث اتسمت أيام المؤتمر بالنقاش الجاد والهادف بين مختلف الفنانين الحاضرين حيث تمت مناقشة القانون الأساسي والمصادقة عليه، كما تم نظمت العديد من الورشات الفنية لتدارس العديد من القضايا التي تهم مجال التمثيل.

وقال عبدالكبير الركاكنة في تصريح ل”المصدر ميديا” أن المؤتمر التأسيسي للاتحاد المغربي لمهن الدراما مر في أجواء ديمقراطية ونزيهة وعرف تكريم مجموعة من الفنانين الرواد الذين قدموا خدمات كثيرة للدراما المغربية، وأضاف قائلا: ” انتخابي على رأس الاتحاد المغربي لمهن الدراما تكليف وليس تشريف وأتمنى أن أكون عند حسن ظن زملائي بالميدان الفني الذين وضعوا ثقتهم في شخصي”.

وتابع الركاكنة حديثه في ذات تصريحه قائلا:” الاتحاد المغربي لمهن الدراما مقبل على فتح مجموعة من الأوراش الإصلاحية ومجموعة من الملفات المهمة التي تخص جميع الفنانين المغاربة وعلى رأسهم ملفات حقوق التأليف، تنزيل النصوص التنظيمية لقانون الفنان، دعم الإنتاج والترويج المسرحي، دفاتر التحملات كما سنحاول خلق فرص الشغل لمجموعة من الفنانين والفنانات الذين طالهم التهميش خاصة في مجال الدراما التلفزية”.

وأوضح رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما أن هذا الأخير سيعمل على خلق مجموعة من الشراكات المتعددة حتى يستفيد الفنانون من بطاقة الفنان وامتيازاتها، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا رفقة المكتب المسير للاتحاد للدفاع عن المطالب المشروعة والعادلة للفنانين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد