الرصاص يلعلع بالرحامنة لايقاف “مشرمل”

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، يوم الاثنين 28 اكتوبر، لاطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 54 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، “فإن رجل الأمن اضطر لاستعمال سلاحه خلال هذا التدخل الأمني، بعدما أبدى الشخص المذكور مقاومة عنيفة وهدد سلامة عناصر الشرطة باستخدام قضيب حديدي”.

وأضاف ذات البلاغ، أن “الشرطة القضائية كانت قد انتقلت إلى دوار رأس العين بالجماعة القروية “زمران”، الذي يبعد بحوالي أربعين كيلومترا عن مراكش، من أجل توقيف المشتبه فيه المبحوث عنه من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي”.

وأكد البلاغ ذاته، أنه “كان المعني بالأمر موضوع مذكرات بحث في قضايا عديدة تتعلق بالاختطاف والاغتصاب المقرون بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، حيث رفض الامتثال؛ وهو ما استدعى اللجوء الاضطراري إلى استخدام السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء”. مشددا على أن “المشتبه فيه كان يحتال على بعض ضحاياه من النساء بعد إيهامهن بالزواج، قبل أن يعمد إلى سلبهن منقولاتهن وتعريضهن للاغتصاب تحت التهديد بالعنف، بمناطق مدارية إما بضواحي مراكش أو في منطقة اليوسفية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المشتبه فيه تم الاحتفاظ به، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري، تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وتحديد كافة ظروف وملابسات اقترافها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد