الرشيدية تحتضن المهرجان الدولي إكلان (الألوان) للطفل في نسخته السادسة

تنظم جمعية فضاء الطفل بمدينة الرشيدية خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و14 ابريل 2018 المهرجان الدولي إكلان (الألوان) للطفل في نسخته السادسة بشراكة وتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، تحت شعار: ” طفولة تبتسم .. ترسم الفرحة بالألوان ” وذلك ما أكده بين توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وتندرج هذه الدورة التي تتميز بتكريم المسرحية المصرية صفاء البيلي في إطار مواصلة العمل المشترك الذي تتبناه جمعية فضاء الطفل مع مختلف القطاعات الحكومية وهيئات المجتمع المدني من أجل تكريس الموروث الثقافي والحفاظ على الهوية والتقاليد والعادات.

وبالإضافة لمعرض المنتوجات المحلية وكرنفال الأطفال، سيتميز حفل الافتتاح بتقديم العرض المسرحي ” بذرة الحياة ” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف من الجمهورية التونسية. كما سيستفيد الأطفال من حفلات “كرميس” طيلة أيام المهرجان بمنتزه 3 مارس بالرشيدية.

وتأتي الدورة التي تنعقد بالتعاون مع والمجلس الجهوي درعة تافيلالت والمجلس الجماعي بالرشيدية والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والإتصال والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي بالرشيدية، كاستمرار للنجاح الذي عرفه تنظيم المهرجان في دوراته السابقة وكاستمرار للمشاريع التنموية التي دأبت عليها الجمعية مند تأسيسها.

ويشكل مهرجان “إكلان” فرصة لإبراز الموروث الثقافي المغربي والعربي والإفريقي والدولي من خلال إحياء الفنون الشعبية الأصيلة وترسيخ روح الإبداع والتضامن والتآزر بين الأطفال، وهو محطة لإبراز المؤهلات الفنية والثقافية في إطار تقبل الثقافات المختلفة والتعايش الإيجابي معها.

وتتميز هذه الدورة كسابقتها ببرمجتها المتنوعة والمتكاملة من خلال جملة من الأنشطة والورشات والمسابقات والأمسيات وعروض الأطفال التي تم اختيارها بعناية فائقة لتتجاوب مع الأهداف الأساسية للمهرجان كما يتضمن برنامج هده الدورة ورشات تكوينية تربوية وفنية بمشاركة مجموعة من الأطر ذات كفاءة عالية وبمشاركة فرق عربية دولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد