الرباط تحتضن ندوة بمناسبة اليوم العالمي للإدخار

احتضنت مدينة الرباط ندوة اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي للإدخار تحت شعار “الادخار حاجة ملحة لبناء المستقبل”.

هذا وتكللت الندوة بحضور عبد اللطيف زغنون٬ المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير و أحمد أمين بنجلون التويمي٬ المدير العام لبريد المغرب و عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب بالاضافة الى ادريس كراوي .

وكشف عبد اللطيف زغنون في تصريح للمصدر ميديا على انه تم تنظيم الندوة بمناسبة اليوم العالمي للإدخار ولما في الادخار من مزايا سواء للمواطن وللمؤسسات حيث تساهم في تحسين ظروف العيش.

واضاف ايضا عبد اللطيف زعنون على انه سيتم الاعلان عن منازل خاصة بالاشخاص الذين لا يتوفرون على دخل قار وذلك من اجل ضمان استقرارهم الاجتماعي.

فيما اكد بنجلون التويمي في تصريح له على ان المغرب يخطو نحو الامام كما ان الادخار يعتبر جزء مهم ومكون هام باعتباره جزء اساسي لولوج المواطن للخدمات المالية الشيء الذي سينعكس ايجابا على الاقتصاد المغربي.

وافاد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب ان الاشكالات التي تواجه الاقتصاد يمكن حلها عن طريق الادخار الشيء الذي يؤثرا ايجابا على تنمية البلاد.

واضاف الجواهري الادخار في المغرب سيكون بمثابة حل لفك عدة مشاكل اقتصادية وذلك بعد ان نحج الامر في العديد من البدان الاوربية والافريقية التي خاصت نفس التجربة.

وكشف الجواهري على ان سيتم التشجيع على الادخار بوسائل عديدة من اجل التطوير و كذا النهوض بالاقتصاد المغربي، الشيء الذي يتوجب التحسيس بالايجابيات التي يترتب عنها الادخار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد