الرباط تحتضن مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

كشف بلاغ توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه ان الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع وزارة العدل لقاء دراسيا تحت شعار لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.

و أضاف البللغ أن هذه مبادرة الشبكة تأتي إلى جانب التفاعل المهم و الجدي من طرف وزارة العدل الى التركيز على التدابير الوقائية ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا الشباب لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية.

وأفاد البلاغ ذاته أن هذه المبادرة تندرج في الوقوف على التطورات و التحولات السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية ، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة.

وسيعرف اللقاء مشاركة عدة قطاعات حكومية إلى جانب مشاركة الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد