الرباح يوقع على برنامج عمل مشترك مع الوكالة الدولية للطاقة لتطوير الطاقات المتجددة بالمغرب

وقع عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وفاتح بيرول، المدير التنفيذى للوكالة الدولية للطاقة، اليوم الجمعة، على برنامج العمل المشترك لسنتي 2020 و2021، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري للوكالة الدولية للطاقة بحر هذا الأسبوع بباريس.

هذا البرنامج، يرتكز بالأساس على تبادل المعطيات الإحصائية للطاقة وتقوية القدرات في مجال الاستشراف الطاقي وكذا تطوير الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بالمغرب و دعم التحول الطاقي على الصعيد الجهوي.

وكان الرباح قد أكد خلال مشاركته في الاجتماع الأول للجنة العالمية رفيعة المستوى للبرنامج الاستعجالي للنجاعة الطاقية المنعقد بالوكالة الدولية للطاقة بباريس، والتي أنشئت في يونيو الماضي بمبادرة من الوكالة الدولية للطاقة “IEA”،أن العالم يكافح لجني إيجابيات النجاعة الطاقية، حيث يستمر الطلب العالمي على الطاقة في الارتفاع وتصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى مستويات قياسية، في وقت لا تتطور فيه القدرة الطاقية بسرعة كافية لتعويض هذا الطلب المرتفع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد