الرباح يلتقي وزيرة الطاقة العمانية .. والمغرب يحصل على رئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة

قرر أعضاء الهيئة العربية للطاقات المتجددة، المجتمعون بالمنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة المنعقد بعمان الأردن يومي 27 و 28 غشت الجاري (قرر) تسليم رئاسة الهيأة العربية للطاقات المتجددة لدولة المغرب للسنتين المقبلتين على التوالي.

وسيترأس المجلس التنفيدي للهيئة وزير الطاقة والمعادن السيد عزيز رباح، الذي عبر عن تقديره للثقة التي تم وضعها مجددا في المغرب مؤكد على حرص المغرب على العمل على إعطاء دينامية قوية للهيئة.

وقد أكد الأعضاء والحاضرون في المنتدى من خبراء عرب ودوليين على تميز النموذج المغربي في مجال الطاقات المتجددة.
وجاء هذا الاختيار تعبيرا عن اعتزازهم بالمغرب وتنويههم بالتجربة، كما تقرر عقد دورة المنتدى الخاص بالسنة المقبلة بالمغرب أيضا.

وعبر وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، خلال تسلم رئاسة هذه الهيئة، بحضور سفير المغرب بعمان خالد الناصري ،عن حرصه على العمل من أجل تكريس الوعي والمعرفة بثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في المجتمعات العربية وتحفيز الاستثمارات للمساهمة في عملية التنمية المستدامة للمجتمعات العربية.

وتعتبر الهيئة العربية للطاقة المتجددة بمثابة مؤسسة عربية تساهم عمليا في مساعدة المجتمعات العربية على تغيير الأنماط السلوكية تجاه الطاقة من خلال التوعية والتثقيف والعمل على نقل المعرفة لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لكل الوطن العربي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد