الرباح يبحث مع نظيره من غينيا الاستيوائية سبل تطوير التعاون في مجالي المعادن والهيدروكربورات

بحث عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الاثنين 17 فبراير 2020 بالرباط، مع وزير المعادن والهيدروكاربورات في جمهورية غينيا الاستوائية، غابرييل مبيجا أوبيانغ ليما، سبل تطوير التعاون في مجالي المعادن والهيدروكربورات.

وشكل هذا الاجتماع، الذي شارك فيه كبار مسؤولي وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، فرصة لتبادل ومناقشة السبل التي من شأنها تطوير التعاون بين البلدين، وخاصة بين الفاعلين والمستثمرين في قطاعي المعادن والهيدروكربورات، وكذلك الفرص المتاحة بالمغرب وغينيا الاستوائية في هذه المجالات.

ويعتبر تطوير التعاون مع غينيا الاستوائية جزءا من الاهتمام الخاص الذي توليه المملكة المغربية للتعاون مع جميع بلدان القارة الأفريقية في ظل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يهدف إلى دعم التنمية المستدامة للبلدان الأفريقية، ولا سيما من خلال تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات المربحة.

ويستوجب على الطرفين في هذا المضمار العمل بشكل مشترك من أجل تطوير شراكات مثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، لا سيما في مجالات البحث والتنمية المعدنية والبحث والترويج واستغلال الهيدروكربورات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد