الرباح: مرحبا باللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول “مناجم جرادة”

رحب وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، بتشكيل اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول “مآل الاتفاقية الاجتماعية التي وقعتها وزارة الطاقة والمعادن وشركة مفاحم المغرب والمركزيات النقابية، والبرنامج الاقتصادي المصاحب لها”، والتي إعتبرت الفرق البرلمانية أن عدم تنفيذ ما نصت عليه كان له علاقة باندلاع إحتجاجات جرادة.

واكد رباح في إتصال للمصدر ميديا أن الإتفاقية التي طالب نواب الأمة بتشكيل لجنة لمعرفة مآل تنفيدها ” أنجز منها الأغلبية، ولم تبقى منها إلا بعض التفاصيل وهي قليلة”.

وكانت فرق نيابية بمجليس المستشارين قد وقعت على طلب تشكيل لجنة تقصي الحقائق هي “العدالة والتنمية والفريق الاشتراكي، والاستقلالي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، ومجموعة العمل التقدمي”، سلمته إلى حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين يوم الثلاثاء تدعو فيه المجلس إلى تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق حول “مآل الاتفاقية الاجتماعية الموقعة بتاريخ 17 فبراير 1998 بين وزارة الطاقة والمعادن وشركة مفاحم المغرب والمركزيات النقابية، والبرنامج الاقتصادي المصاحب لها”، معتبرتا أن هناك علاقة بين اندلاع الاحتجاجات في جرادة وعدم تنفيذ ما نصت عليه الإتفاقية.

يذكر ان وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، قد زار  إقليم جرادة عقب اندلاع الاحتجاجات، وعقد لقاء مع ممثلي الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني، حيث تسلم 100 مطلب من مطالب الساكنة، وتعهد بإيجاد حلول لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد