الراشدي: تشكيل الأغلبية الحكومية راعى المنهجية الديمقراطية وحزب الاستقلال استعاد هوية خطابه

أكد عبد الجبار الراشدي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن تشكيل الأغلبية الحكومية راعى المنهجية الديمقراطية، كما أن “هناك شرعية انتخابية في تشكيل المجالس الترابية”.

وقال الراشدي خلال حلوله ضيفا في برنامج تلفزي أن تشكيل الأغلبية الحكومية من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، يعد “ترجمة حقيقية لاختيارات الناخبين”.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الميزان أن حزبه “غير منشغل بالحقائب، بل منشغل بالبرنامج الحكومي وفي هذا الاطار اشتغل مع الحلفاء”.

واستطرد نفس المتحدث قائلا: “لا نريد حكومة تكون قطاعاتها الوزارية جزرا معزولة، نريد حكومة يراعى فيها مبدأ القطبية والتوازن بين الأحزاب والفعالية”، مؤكدا في الوقت ذاته على أن “الهيكلة الحكومية هي المنطلق لحكامة أساسية”.

وأشار عبد الجبار الراشدي إلى أن حزب الاستقلال، في ظل قيادة نزار بركة، استعاد هوية خطابه، وعلق على ذلك بقوله: “خطابنا لابد أن يأخذ بعين الاعتبار القيم التي نؤمن بها وندافع عنها”، وتابع: “هذا الخطاب تضمن الدفاع عن الفقراء وتقليص الفوارق الاجتماعية والدفاع عن الطبقة الوسطى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد