الرابطة المحمدية للعلماء تنظم مؤتمرا دوليا حول “تفكيك خطاب التطرف”

ينتظر أن تنظم الرابطة المحمدية للعلماء يوم غد الثلاثاء بالرباط مؤتمرا دوليا حول موضوع “تفكيك خطاب التطرف”، وذلك في إطار أنشطتها العلمية والفكرية.

وذكر بلاغ للرابطة أن باحثين وباحثات من داخل المملكة وخارجها سيشاركون في هذا المؤتمر الذي ينظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع رابطة العالم الإسلامي.

وأضاف أن المؤتمر سيخصص ل”تفكيك شبهات المتطرفين وتفنيدها، وبيان دور العلماء في مواجهة التطرف وتفكيكه، وبيان استراتيجية التحصين والوقاية من التطرف، وكذا تقويم وسائل مقاومة التطرف العقلية والعلمية والإعلامية”.

وستنعقد بالموازاة مع المؤتمر أشغال المجلس الأكاديمي ال21 للرابطة المحمدية للعلماء، ويضم جدول أعمال المجلس عرض مشاريع أعمال مراكز الدراسات والأبحاث والوحدات العلمية التابعة للمؤسسة، في مجال تفكيك خطاب التطرف والإرهاب، وبيان محورية ثوابت المملكة المغربية الشريفة في مكافحة آفة التحجر والانغلاق وترسيخ قيم الأمن والسلم والتعايش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد