الرابطة المحمدية للعلماء تقدم سلسلة “الإسلام والسياق المعاصر” في صيغة رقمية خلال فترة الحجر الصحي

تواصل الرابطة المحمدية للعلماء مجهوداتها العلمية بنشر سلسلة “الإسلام والسياق المعاصر”، وجعلها قابلة للتصفح والتحميل الإلكتروني بالمجان، وذلك إسهاما منها في توفير المضامين المتزنة في ظل فترة “الحجر الصحي” بالمغرب، وبمختلف دول العالم، بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

ونشرت الرابطة المحمدية كتبا، ودفاتر، ومجلات، وقصصا للناشئة، في صيغة رقمية، على بوابتها الإلكترونية، وبصفحتها الرسمية على موقع “الفيسبوك”.

وحسب منشور الرابطة، تسعى “سلسلة الإسلام والسياق المعاصر”، إلى “تحصين ومواكبة فئة الشباب الذين لديهم إقبال على تعلم العلوم الدينية، بطريقة تجمع بين النص والسياق، وفيها التطلع لاستخلاص القوة الاقتراحية الكامنة في الدين الإسلامي”.

وتهدف الرابطة، من خلال هذه السلسلة الرقمية، إلى “تمكين رواد الشبكة من تلقي المعرفة الدينية الآمنة والسليمة، ونقل وإيصال المعلومات العلمية الموثقة، وتيسير إشاعة المضامين المعرفية والثقافية، التي تجتهد الرابطة بمختلف مراكزها العلمية ووحداتها البحثية في توفيرها وإعدادها، على نطاق عالمي منفتح، انطلاقا من خصوصية الوحدة المذهبية والعقدية للمملكة المغربية، وفق منظور تفاعلي تواصلي، يسعف في تلمس تطلعات جمهور القراء من الباحثين والمهتمين عبر العالم”.

وأوضحت الرابطة المحمدية للعلماء إن مقصد استمرارها في توفير المواد النافعة من دراسات علمية محكمة، وأخرى عامة، ومقالات، وترجمات، وغيرها من المواد النافعة، من خلال بوابتها الإلكترونية وصفحات المراكز العلمية والوحدات البحثية، هو الوفاء بمهام التحصين العقدي، والروحي، والعلمي، والفكري التي يقتضيها السياق العولمي الراهن.

هذا، وذكّرت الرابطة، في السياق ذاته، بـ”منصة الرائد”، التي تنشر كبسولات رقمية مدتها لا تتجاوز 10 دقائق، في مختلف العلوم الإسلامية، هدفها تعزيز القيم السمحة، وقيم الوسطية والاعتدال، والتفاعل الإيجابي والانفتاح على مجتمع المعرفة وعلى مستجدات العصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد