الرئيس الموريتاني يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون “ناصر بوريطة”

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، ،اليوم الأربعاء 19 فبراير، في نواكشوط.، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

و كشفت وكالة الأنباء الموريتانية، على أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني خصص إستقبالاً رسمياً لوزير الخارجية المغربي، الذي كان حاملاً لرسالة من المٓلك محمد السادس تخص تطوير العلاقات الثنائية الى “مستوى إستثنائي”.

وأكد بوريطة في حديثه لوكالة الأنباء الموريتانية، أن المٓلك محمد السادس يكن تقديراً للرئيس الموريتاني، مشدداً على الإرادة القوية للملك في تطوير العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى أعلى المستويات.

و أضاف وزير الخارجية المغربي، أن هناك وشائج بين المغرب وموريتانيا وأرضية صلبة قوامها العلاقات الإنسانية ووشائج الأخوة الثابتة بين الشعبين الشقيقين وكذلك التعاون في كل المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والتجاري وغيرها والاحترام المتبادل والتقارب في وجهات النظر حول مجموعة من القضايا.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد وصل إلى مطار أم التونسي بالعاصمة الموريتانية انواكشوط قادما من مدينة العيون، حيث وجد في استقباله كل من إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير خارجية موريتانيا، وعبد الرحمن ولد سيدي محمد، مدير إدارة المغرب العربي، إلى جانب حميد شبار، سفير المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتأتي هذه الزيارة عقب المباحثات التي أجراها بوريطة مع نظيره الموريتاني على هامش الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة التي انعقدت شهر دجنبر الماضي، حيث أكد على أن هذا اللقاء يأتي في إطار “العلاقات القوية بين الشعبين المغربي والموريتاني، وإرادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تعزيز هذه العلاقات”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد