الرئيس الفرنسي الجديد يختار المغرب الوجهة الأولى له

أعلن الرئيس الفرنسي المنتخب إمانويل ماكرون، أن العاصمة المغربية الرباط ،  ستكون أول مكان يزوره بعد انتخابه رئيسا لفرنسا تعبيرا عن متانة علاقات بلاده مع المغرب.

وأشار ماكرون في وقت سابق قبل انتخابه،  أن اختيار المغرب محطة أولي هي بمثابة العربون المعبر عن عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وإعتبر محللون أن العلاقات المغربية الفرنسية ستشهد ازدهارا في عهد ماكرون وأن رئيس فرنسا الجديد سيعيد إلي تلك العلاقات عنفوانها الذي عاشته على عهد الرئيس فاليري جيسكار ديستان، وسيمحو حقبة الرئيس الراحل فرنسوا ميتران، الذي تولت فيه زوجته دانيال كبر الدفاع عن جبهة البوليساريو، بإعتبارها اللحظة النشاز في علاقات البلدين!.

وكان الملك محمد السادس قد بعث برسالة تهنئة ، أمس الأحد ،  إلى الرئيس الفرنسي المنتخب، بعث فيها بإسمه وباسم الشعب المغربي،  بأحر تهانئ وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في المهام السامية التي أناطه بها الشعب الفرنسيون، معبرا عن يقينه بأن هذه الشراكة، سوف تتسم، خلال الولاية الرئاسية لإمانويل ماكرون، بنفس الدينامية، وستزداد عمقا ومتانة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Hamid El Gueddary يقول

    نريد علاقة اكثر عمق مع فرنسا و بالرقي و الازدهار لكلا البلدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد