الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينجو من محاولة إغتيال

علن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية الروسية تلقت أكثر من 60 مكالمة هاتفية أبلغت عن وجود مواد متفجرة تستهدف موكب الرئيس فلاديمير بوتين ،أثناء زيارته أمس الجمعة لمدينة سان بيطرسبورغ لحضور فعاليات المنتدى الدولي للمدينة.

وقال بيسكوف ،في تصريح أوردته وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) ،إن الأجهزة الأمنية تلقت أكثر من 60 اتصالا هاتفيا، من خارج روسيا، “أبلغت بوجود نحو 50 عبوة ناسفة، زرعت في الطريق الذي كان من المفترض أن يسلكه موكب الرئيس بوتين والأماكن التي سيزورها أثناء مشاركته في المنتدى”

وأوضح المتحدث أن الأجهزة الأمنية “قامت بكل ما يجب فعله في مثل هذه الحالات”، مشيرا إلى أنه تم توجيه طلب إلى الجهات المسؤولة بأن “لا تؤثر الإجراءات الأمنية ،التي يتم اتخاذها على سير أشغال المنتدى الثقافي للمدينة”.

وأكد المصدر أن هذه البلاغات “لم تؤثر على جدول أعمال الرئيس بوتين وكذا على اشغال الفعالية الثقافية الدولية “.

وفي سياق متصل، كشف بيسكوف أن الاتصالات الهاتفية مصدرها خارج روسيا، ولم تعرف بعد الجهات التي تقف وراءها، مؤكدا أنه “سيتم تحديد المسؤولين عن ذلك عاجلا أم آجلا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد