الرئيس الجزائري بوتفليقة يحتضر في مستشفى بسويسرى

كشف مصدر من داخل المستشفى السويسري الذي نقل إليه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بأن الحالة الصحية للأخير “سيئة جدا”، وتم نقله إلى غرفة العناية المركزة اذ يعاني بوتفليقة من مرض “السرطان”، كما يعاني من عدة أمراض في القلب والكلى والدماغ والمعدة.

هذا وتحاول حاشية الرئيس الجزائري التكتم على وضعه الصحي ومحاولة منع نشر أي معلومات حول الحالة الصحية لبوتفليقة اذ اقدمت السلطات على نقل بروفيسور تونسي عمل في وحدة العناية المركزة للسرطان وممرضة مغربية، بناء على طلب شقيق رئيس الدولة سعيد بوتفليقة الموجود بالمستشفى، لافتة إلى أن الحراس الشخصيون للرئيس بوتفليقة يقيمون في غرف خصصت لهم مجاورة للمرضى.

صحة بوتفليقة البالغ 81 عام بدأت في التدهور بعد تعرضه ، في أبريل 2013، لجلطة دماغية، نقل على إثرها للعلاج في مستشفى “فال دوغراس” بباريس وبعد عودته للجزائر، في تموز/ يوليو من العام نفسه، مارس مهامه في شكل قرارات، ورسائل، ولقاءات مع كبار المسؤولين بالدولة وضيوف أجانب، يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدا بدنيا، بحكم أنه ما زال يتنقل على كرسي متحرك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد