الرئيس البيلاروسي يشيد بالإصلاحات التي تباشرها المملكة بقيادة الملك

أشاد الرئيس البيلاروسي، اليوم 6 يوليوز 2017، ضمن فعاليات الدورة السنوية السادسة والعشرين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ، بالمسار الذي اختطه المغرب في مجال التنمية، وبالإصلاحات التي تباشرها المملكة في مختلف المجالات، وبالتطور والنمو الذي يحرزه المغرب بقيادة الملك محمد السادس، مبرزا أن ميزة المغرب وخاصيته تتمثل في كونه بلدا “التسامح”.

وعبر الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو للوفد البرلماني المغربي، الذي يضم  محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار (رئيس الوفد)، وعبد الكريم الهمس عن فريق الأصالة والمعاصرة من مجلس المستشارين ،ولطيفة الحمود من فريق الأصالة والمعاصرة وجمال بنشقرون كريمي من فريق التقدم والاشتراكية ومحمد الملاحي عن فريق الاتحاد الاشتراكي من مجلس النواب، عقب الجلسة الافتتاحية للدورة ، عن شكره وامتنانه للبرلمان وللوفد المغربيين على المشاركة المتميزة والحضور المكثف والنوعي في فعاليات الدورة السنوية السادسة والعشرين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي .

ومن جانبه عبر رئيس الوفد المغربي محمد البكوري عن شكر الوفد المغربي وامتنانه للرئيس البيلاروسي عن إشادته بالتطور والنمو الذي حققته وتحققه المملكة ،متمنيا لبيلاروسيا بشكل عام وللشعب البيلاروسي بشكل خاص مزيدا من التقدم والازدهار في شتى المجالات .

وتناقش الدورة السنوية ال26 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي عدة قضايا آنية تندرج في إطار اهتمامات الجمعية وانشغالاتها وأجندتها الوظيفية ،خاصة منها المرتبطة بمجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب ،وكذا التعاون بين أعضاء منظمة التعاون والأمن في أوروبا في المجالات الاقتصادية والبيئية وحقوق الانسان .

ومن المتوقع أن تصادق الجمعية ،التي ترأسها كريستين ميتونين، على مشاريع توصيات تقدمت بها الوفود المشاركة في الفعالية على مستوى اللجن ،والتي تم عرضها خلال اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية ،الذي التأم صباح أمس الأربعاء ،بحضور كافة الوفود المشاركة ،من ضمنها الوفد المغربي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد