الرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل سفير جمهورية كوريا بالمغرب

استقبل  مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يومه الاثنين  19مارس 2018 بمقر محكمة النقض سفير جمهورية كوريا بالمغرب PARK Dong-sil    الذي كان مرفوقا بمديرة برنامج KOICA  المغرب  KIM Soyoung وقد شكل هذا اللقاء فرصة عبر فيها الرئيس المنتدب عن عمق العلاقات المغربية الكورية وأهمية التعاون القضائي بين البلدين منوها بزيارات العمل التي استفاد منها أكثر من 60 قاض بمحكمة النقض للاطلاع على التجربة الكورية في مجال العدالة ، مؤكدا على أهمية تبادل التجارب بين البلدين  لتكون في مستوى العلاقات التاريخية العميقة والوشائج القوية التي تجمع بين البلدين على مختلف المستويات .

كما كانت هذه الزيارة فرصة ملائمة قدم فيها الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية  مصطفى فارس للسفير الكوري والوفد المرافق له شروحات حول الأوراش  الإصلاحية الكبرى التي تعرفها بلادنا في مجال العدالة التي تعد مشروعا مجتمعيا يساهم فيه الجميع في إطار المقاربة التشاركية بكل مسؤولية ومواطنة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، موضحا أن دستور 2011  جاء تتويجا لتراكمات حقوقية وقانونية وتنموية كبرى، ونقطة انطلاق لمستقبل مجتمع حداثي تكون فيه السلطة القضائية ملزمة بضمان الحقوق والحريات والتطبيق العادل للقانون.

وفي هذا الإطار أوضح مصطفى فارس لمعالي السفير الخطوات والمراحل التي قطعتها بلادنا في مجال استقلال السلطة القضائية والأهداف المستقبلية المسطرة من أجل تكريس الحكامة والشفافية  والنجاعة في تدبير هذا المجال الحيوي الهام، خاتما كلمته بضرورة الرقي بالعلاقة الثنائية  الكورية في مجال العدالة إلى شراكة نموذجية ناجعة.

ومن جهته عبر السفير عن اعتزازه بالتواجد بمقر أعلى هيئة قضائية ذات رمزية ومكانة اعتبارية مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين ومنوها بالجهود الكبرى المبذولة بالمغرب على مختلف المستويات وخاصة في مجال العدالة مؤكدا على إرادة حقيقة للعمل المشترك المهيكل من أجل تبادل الخبرات بالبلدين،  مضيفا أن ما اطلع عليه من العمل المشرف لمحكمة النقض يجب الاستفادة منه من خلال آليات للتعاون الجاد والبناء.

وقد أتاحت هذه المباحثات الفرصة  أيضا لتبادل وجهات النظر بخصوص العديد من المحاور والإشكالات ذات الطبيعة القانونية والاقتصادية والاجتماعية  التي تهم البلدين .

وقد وجه السفير الكوري، دعوة للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية قصد إجرا ء زيارة عمل رسمية للمحكمة العليا الكورية في خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد