الذهب يعود للإنخفاض مقابل ارتفاع الدولار

عادت أسعار الذهب إلى الانخفاض بعد أكثر من أسبوع، فيما حافظ الدولار على تماسكه بسبب زيادة العائد على السندات الأمريكية.

وسط هذا الكم من التفاعل يرفع المستثمرون أعينهم مترقبين الشخصية التي ستخلف جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، اذ من المحتمل أن يعلن الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” عن منصب يلين و قائمة الخمسة المرشحين لتولي المنصب.

ونقلا عن رويترز، فقد تراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1279.25 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:46 بتوقيت جرينتش بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ التاسع من أكتوبر تشرين الأول عند 1276.22 دولار للأوقية.

في هذا السياق، سجل المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.1 بالمئة إلى 1281.40 دولار للأوقية، فيما حقق الدولار يوم‭ ‬الخميس أعلى مستوى في نحو أسبوعين مقابل الين بدعم من ارتفاع العائد على السندات هذا الأسبوع.

ولم يسجل السعر الفوري للفضة تغيرا يذكر عند 16.97 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.3 بالمئة إلى 915.10 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 960.75 دولار للأوقية، أما البلاتين والبلاديوم فقد تراجعا أدنى مستوى خلال أسبوع في وقت سابق من الجلسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد