“الدون بيغ”: لا أحتاج للكلاش للرجوع إلى الساحة الفنية والمغاربة “مامولفينش الفنان يحتل الطوندوس”

أكد الرابور المغربي توفيق حازب المعروف بلقب “دون بيغ”، أن هدفه من أغنيته “170KG” لم يكن خلق الجدل أو إثارة ما يسمى بـ “البوز” عن طريق “الكلاش”.

وقال “دون بيغ” خلال حلوله ضيفا في برنامج تلفزيوني أمس الجمعة، أن “الكلاش” هي ثقافة شائعة في فن “الراب” وليست بأسلوب استفزازي كما هو شائع لدى البعض، مضيفا في الوقت ذاته أن الفضيحة هي عنوان “الطوندوس المغربي”.

وتحدث “اليغ” عن معنى عنوان اﻷغنية “170KG” قائلا: “للعنوان معنيين، الأول معنى فني يدل على ثقل الأغنية ومحتواها والثاني معنى شخصي صرف وهو وزني حيث بلغت 170 كيلو في فترة معينة”.

واعتبر “البيغ” أن توظيف الكلمات النابية والتطرق إلى الحياة الشخصية للأفراد في الأغنية، لن يؤثر سلبا على التنشئة الإجتماعية، وذلك لأن جمهور الراب -حسب رأيه- له دراية بهذه الثقافة.

وتابع توفيق حازب قائلا: “المغاربة مامولفينش على الفنان يحتل الطوندوس مولفين غير الفضائح و أنا ما نحتاج للكلاش باش نرجع للساحة الفنية”.

تجدر الإشارة إلى أن “الدون بيغ” أصدر في نهاية عام 2018 أغنيته الأخيرة “170kg” يقصف فيها عددا من مغنيي الراب من الجيل الجديد، والتي حققت نسبة مشاهدة عالية على موقع رفع الفيديوهات “اليوتوب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد