الدورة 4 للمهرجان الدولي لإفران: مشاركة وازنة لألمع النجوم المغاربة والعرب وأنشطة متنوعة للتعريف بمدينة الأرز

تنظم جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافة، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لإفران، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 20 إلى غاية 27 من شهر يوليوز المقبل بعدد من فضاءات مدينة الأرز.

وستفتتح فعاليات الدورة 4 لمهرجان إفران برقصات وأهازيج فنية لأحيدوس، سيؤديها 220 فنانا من بين 22 فرقة لأحيدوس، لما تمثله من عنوان لتعايش جميع المجموعات والأفراد ذوي الهويات الثقافية المتعددة والمتنوعة.

الدورة الرابعة لمهرجان إفران الدولي ستشهد مشاركة أسماء وازنة في عالم الفن الموسيقي المغربية والعربية، والعالمية سيلبي تطلعات الجمهور الذي سيكون على موعد مع برنامج غني ومتميز سيرضي ويستجيب لأذواق وانتظارات الجميع.

وستحتفي ساحة “التاج” بألحان وأنغام سهرات موسيقية من تنشيط فنانين مغاربة، حيث ستفتتح العروض بفرق فولكلورية تبرز غنى التراث الفني المحلي، متبوعة بحفلات موسيقية لكل من المعلم حميد القصري، الفنانون مهدي موزين، زهير بهاوي، فاطمة الزهراء العروسي، النجمة المغربية والعربية دنيا باطمة وكذا نجم الموسيقى المغربية حاتم عمور.

أما بالنسبة لمحبي الموسيقى العربية والشرقية، فسيكونون على موعد مع الفنان المصري حمزة نمرة، والحفلة الموسيقية المنتظرة لنجم الأغنية العربية، المغني والملحن العراقي ماجد المهندس.

في ختام الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لإفران، سيستمتع الجمهور بأداء الفنان الفرنسي ذو الأصول الكتالونية كيندجي جيراك.

وموازاة مع البرنامج الفني والموسيقي، خصص المنظمون عددا من الأنشطة بدخول مفتوح كدوري كرة السلة 3X3، ودوري في كرة القدم المصغرة، وسباق العدو الريفي، ومسابقة الصيد بالقصبة، ودوري لعبة الورق، البادمنتن، وكذا عروض فضاءات مفتوحة تكرم وتعيد مجد الآلات الأكثر شعبية في الموسيقية المغربية لتقريبها من الجمهور العريض إضافة إلى تنظيم ندوة تحت عنوان: “الحفاظ على شجر الأرز” لتحسيس الساكنة بأهمية هذا الشجر باعتباره تراثا وطنيا وجب الحفاظ عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد