الدورة 11 من مهرجان “FIMA” تجمع مصممي القارة الإفريقية في عرض أزياء مبهر بمدينة الداخلة

تواصلت فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، ليلة الجمعة السبت، المنظم بمدينة الداخلة ما بين 21 إلى 24 من شهر نونبر الجاري، بتقديم عرض أزياء ضخم لعدد من المصممين الأفارقة نالت استحسان الجمهور الحاضر.

وعرف عرض الأزياء الإفريقي المقدم، تنوعا من خلال اللمسات العصرية والأخرى الممزوجة بطابع الأصالة والمعاصرة، بينت القدرات الإبداعية لمصممي الأزياء الذين حرصوا على الحفاظ على اللمسة الإفريقية فيها.

وتخللت فعاليات حفل عروض الأزياء لآخر صيحات الموضة الإفريقية والذي تميز بحضور شخصيات وازنة في مجال الموضة على الصعيد المغربي والإفريقي والعالمي، فقرات غنائية من أداء الفنانة المغربية نجاة الرجوي والشاب يونس وعدد من الفنانين الأفارقة ألهبت حماس الحاضرين داخل قاعة العرض.

وقد أعطيت، أول أمس الأربعاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات مهرجان “FIMA”الذي ينظم لأول مرة بالمغرب تحت شعار “الفن والثقافة، ناقلان للاندماج الإفريقي”.

ويشكل هذا المهرجان ملتقى لأبرز مصممي الأزياء من كافة أنحاء العالم، ومن إفريقيا على وجه الخصوص، كما يعتبر فرصة للتعريف بالغنى الثقافي والفني والحضاري للقارة السمراء.

ويمثل المهرجان كل القيم التي يدعو إليها المغرب من خلال حضوره الإفريقي والمتمثلة في تعزيز الوحدة الإفريقية والتعاون بين دول القارة السمراء من خلال الثقافة والفن والموضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد