الدكالي يقدم الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر للفترة 2019-2025

تنزيلا للإجراءات المندرجة ضمن “مخطط الصحة 2025“، قام وزير الصحة، أناس الدكالي، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 بالرباط، بتقديم الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر للفترة 2019-2025.

وأكد بلاغ صحفي لوزارة الصحة أنه قد تم إعداد هذه الاستراتيجية في إطار تفعيل الشراكة بين وزارة الصحة والصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا.

وأضاف البلاغ أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى إرساء أسس سياسة وزارة الصحة الرامية إلى تنمية الموارد البشرية باعتبارها عاملا أساسيا لحكامة جيدة للمنظومة الصحية الوطنية وتطويرها، وذلك من خلال الاستثمار في تقوية كفاءات وقدرات كافة الأطر العاملة بوزارة الصحة، والعمل على إنتاج مختلف المعارف والخبرات العلمية والتقنية الضرورية للرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ويعتبر هذا الحدث فرصة لإعطاء الانطلاقة الرسمية لأولى لَبِنات تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر 2025-2019 عن طريق عرض المحاور الأساسية للبرامج الجهوية الخاصة بالتكوين المستمر 2019-2021 والتي تم إعدادها بتوافق بين مديرية الموارد البشرية والمديريات الجهوية للصحة.  وتأتي هذه البرامج في إطار الانخراط في مسلسل الجهوية، وتنمية عدد من الوظائف الحيوية داخل قطاع الصحة، والمرتبطة بالحكامة والإدارة والتكوين، وكذا بالبرامج الصحية الوطنية والخدمات المقدمة لفائدة المواطنين.

وكشف البلاغ أن هذه المبادرة ستمكن من مأسسة وتنظيم سيرورة التكوين وتنمية الكفاءات في مجالات الصحة، وذلك عبر برامج مندمجة للتكوين المستمر متعددة السنوات، تستجيب للتحديات المطروحة في مجال تنمية الموارد البشرية الصحية، إذ أن هذه البرامج سوف تواكب وبشكل متواصل مختلف التطورات العلمية والتكنولوجية المسجلة على الصعيد الوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد