الدكالي يعطي الانطلاقة لخدمات قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 3000 شخص بإيموزار مرموشة

أعطى وزير الصحة،  أناس الدكالي، رفقة عامل إقليم بولمان، يومه الأربعاء 27 مارس 2019، الانطلاقة لخدمات قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3074 مستفيد من ساكنة دوار آيت احساين أوحدو بالجماعة الترابية المرس دائرة إيموزار مرموشة إقليم بولمان، من بينهم 1166 امرأة في سن الإنجاب، و1080من الأطفال دون سن الخامسة.

ولإنجاح هاته القافلة الطبية، عبأت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس عددا مهما من مهنيي الصحة؛ أطباء وممرضين وصيادلة وتقنيين وإداريين، بالإضافة إلى توفير التجهيزات البيوطبية من آلات الفحص بالصدى، ووحدات صحية متنقلة مجهزة بأجهزة الكشف بالصدى، ومختبرات طبية للتحاليل، وكراسي مخصصة لطب الأسنان، وكذا معدات ومستلزمات طبية أخرى للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، السكري، الضغط الدموي، وداء فقدان المناعة المكتسبة.

ومن جهة أخرى، حرصت المديرية الجهوية للصحة على توفير كميات مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيستفيد منها المرضى، مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

وللإشارة فإن هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات تنظمها المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم بولمان، في إطار”عملية رعاية 2018-2019 التي أطلقتها الوزارة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لساكنة المناطق الجبلية والنائية المتضررة من موجة البرد خصوصا بالعالم القروي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد