الدكالي يشرف على تدشين وحدة ادارية واجتماعية وصحية بإقليم كلميم

أشرف وزير الصحة، أناس الدكالي، رفقة والي جهة كلميم واد نون، وبحضور مجموعة من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، بتاريخ 6 نونبر 2018، على تدشين وحدة ادارية واجتماعية وصحية بإقليم كلميم.

وستضم هاته الوحدة، التي أشرف الوزير على تدشينها بمعية كل من محمد الناجم ابهي والي جهة كلميم واد نون ورئيس المجلس الاداري للتعاضدية العامة السيد عبد المولى عبد المومني مرفوقين بكل من رئيس المجلس الاقليمي و برلمانيي الجهة وممثلي المصالح الأمنية و رؤساء المصالح الخارجية وعضو المجلس الاداري للتعاضدية العامة بالجهة والمناديب المنتخبين للتعاضدية العامة بالإقليم، مندوبية ادارية، وعيادة الفحوصات الطبية والتي ستشتمل على تخصصات طب امراض العيون وامراض القلب والشرايين وامراض النساء والتوليد وعيادة لطب الأسنان ومختبر الاسنان ووحدة لبيع النظارات.

وقد لقيت هاته المبادرة الاجتماعية استحسان السيد وزير الصحة ووالي الجهة بحيث ثمن الجانبين المجهودات الكبرى التي تبدلها التعاضدية العامة فيما يخص تقريب الخدمات الإدارية والصحية والاجتماعية من منخرطي وذوي حقوق الموظفين المرابطين بالمناطق الجنوبية.

وستستقبل هاته الوحدة منخرطي وذوي حقوق التعاضدية العامة البالغ عددهم 2000 منخرط و4000 من التعاضديات الشقيقة.
وقد اكد السيد عبد المولى عبد المومني بان افتتاح هاته الوحدة يدخل في اطار تمكين منخرطي التعاضدية العامة بالأقاليم الجنوبية من الاستفادة من الخدمات الادارية والصحية والاجتماعية التي ستوفرها لهم المؤسسة التي ينخرطوا بها والتخفيف عنهم عناء التنقل والسفر والمصاريف الزائدة للمدن الكبرى قصد الاستشفاء

وذلك تماشيا مع التوجهات الملكية السامية الرامية الي تعزيز وترسيخ الجهوية المتقدمة وكذا الانخراط في النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة نصره الله.

ويدخل افتتاح هاته الوحدات في إطار تعزيز التواجد الجغرافي والصحي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالأقاليم الجنوبية، في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات الصحية وتسهيل الولوج للعلاج والتطبيب، لمنخرطي وذوي حقوق التعاضدية العامة في هذه الأقاليم، وذلك في انسجام تام مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ولاسيما خطاب جلالته بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد.

وتجدر الإشارة هنا الى ان التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية قد سبق ان افتتحت وحدات ادارية واجتماعية وصحية بكل من: الداخلة، العيون، السمارة، بوجدور وطانطان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد