الدرهم: الوزارة عاينت أزيد من 8 ألف مخالفة إستهلاك بمحلات وأسواق المملكة

أكدت رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018، أن الوزارة عاينت أزيد من 8 ألف مخالفة إستهلاك بمحلات وأسواق المملكة.

وأوضحت الدرهم، في الكلمة التي ألقتها بمناسبة إفتتاح الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، التي تنظم تحث شعار: “أي استراتيجية وطنية لتعزيز حماية المستهلك”، أن الوزارة قامت بـ 820 ألف عملية مراقبة شملت أسواق كبرى، ومحلات البيع بالتقسيط والمحلات المتخصصة، نتج عنها معاينة أكثر من 8 ألف مخالفة وتوجيه ازيد من 100 إنذار وتحرير عشرات المحاضر، كما تم إخضاع 220 موقع تجاري إلكتروني للمراقبة، أسفرت عن توجيه 190 رسالة إنذارية للمخالفين.

واضافت كاتبة الدولة، في ذات السياق، أن تنظيم الدورة التي ينتظر أن تستمر إلى غاية 16 من مارس، ستمكن كافة الأطراف المعنية من تقديم مقترحات من شأنها الارتقاء بمعايير حماية المستهلك المغربي وتحسين إطار الثقافة الاستهلاكية الوطنية، وتحديد الأهداف الاستراتيجية بالنسبة للأربع سنوات القادمة، تنسجم مع تطلعات المواطنين، وذلك لفائدة علاقة سليمة وعادلة بين الموردين والمستهلكين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد