الدرهم: القيادة الملكية جعلت بلادنا تحتل مكانة مركزية في مجال الصناعات التعدينية في القارة الإفريقية

قالت رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، و رئيسة اللجنة الفنية الخاصة بالتجارة والصناعة والموارد المعدنية، “أن القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، جعلت بلادنا تحتل مكانة مركزية في مجال الصناعات التعدينية في القارة الإفريقية”، جاء ذلك خلال مشاركتها في الدورة 26 للجمعية العامة للبنك الإفريقي للتصدير والإستيراد (Afeximbank) تحت شعار “تحويل التجارة الإفريقية” المنعقد في موسكو-روسيا الإتحادية اليوم الخميس 20 يونيو 2019.

واكدت الدرهم خلال الكلمة التي ألقتها في اجتماع حول”الصناعة التعدينية: مقاربة تشاركية من أجل التنمية” أن المغرب عقد اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الدول الإفريقية، تتعلق بتطوير الكفاءات وتعزيز التعاون العلمي والتقني في مجال التعدين”.

تجدر الإشارة أن هذا اللقاء الذي يضم قرابة ال 1500 مشارك، بين أصحاب قرار وسياسيين ورجال أعمال و متخصصين في المجال، ضمنهم سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا هو الذي افتتح أشغال هذه الدورة لاجتماع الجمعية العمومية للبنك الإفريقي للتصدير والإستيراد، مؤكدا على أن الآفاق الواعدة للعلاقات الروسية الإفريقية.

وينتظر أن تتباحث هده الدورة  جملة من القضايا المتعلقة بتمويل التجارة، وتنمية الصادرات، والإستقرار المالي بإفريقيا، (هذا اللقاء) يأتي في سياق الإعدادللقمة الإفريقية-الروسية و المنتدى الإقتصادي الإفريقي-الروسي المتوقع انعقادها في أكتوبر 2019 في سوتشي بروسيا الإتحادية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد