الدرهم: الشاي غير مسموم..أو كلنا كنشربو الشاي منو+فيديو

قالت رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، تعليقا على احتواء أنواع كثيرة ومشهورة من الشاي  على كميات مختلفة من المبيدات الحشرية، أن “الشاي غير مسموم..أو كلنا كنشربو الشاي منو”.

وأكدت الدرهم، في تصريح صحفي لـ”المصدر ميديا” على هامش الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، أن وزارة الفلاحة نفت عبر المكتب الوطني لسلامة المنتجات الفلاحية والغذائية “لونسا” وجود أي ثلوت في الشاي الذي يستهلكه المغاربة.

ووجهت كاتبة الدولة رسائل طمأنة حول المنتج قائلة “كل ما أعرف أنه أنا ما أزال أستهلك الشاي”، وأننا “كلنا كمغاربة كنشربو الشاي منو دون أي مشاكل”، مضيفة “نحن كحكومة مسؤولون امام المواطنين لتوفير الحماية، ونحن عازمون على مضاعفة هذه الجهود”.

وكانت مجلة “60 مليون مستهلك” الفرنسية، قد فجرت فضيحة من العيار الثقيل بعد أن كشفت عن احتواء أنواع كثيرة ومشهورة من الشاي الذي يروج في الأسواق المغربية على كميات مختلفة من المبيدات الحشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد