“الدراجات الطاكسي” خطوة مبتكرة للتجول بالمدينة العتيقة بالرباط+صور

في خطوة مبتكرة لإرساء دعائم التنمية المستدامة، أشرف الملك محمد السادس على التسليم الرمزي لمفاتيح دراجات طاكسي للمستفيدين، تم اقتناؤُها في إطار  مشروع النقل السياحي والإيكولوجي لمدينة الرباط، الذي تـشْـرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وستمكن الدراجات ثــلاثية العجلات، البالغ عددها خمسين دراجة، والتي كلـف اقتناؤها استثمارا إجماليا بقيمة مليونين ونصف المليون درهم، من إعادة الحياة للمدينة العتيقة بالرباط، وفتح فرص العمل لمجموعة من الشباب الذين أستفادوا من تكوين في التواصل وتقنياتِ الاستقبال، والتربية المدنية، والتسيير وريادةِ الأعمال، واللغاتِ الأجنبية، وذلك بتأطير من تعاونية “الأنوار” للنقل البيئي والسياحي وجمعية “فضاء نقطة البداية”.

كما ستوفر “الدرجات الطاكسي” جوْلات سياحية ً داخل مدينةِ الرباط، ضمن رؤية مبتكرة لتنمية النقل النظيف على مستوى المدينة، وتنويع وسائلِ النقل والحركية الحضرية، وكذا خلق نشاط مدر للدخل لفائدة الشباب المُستفيدين من المبادرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد